-->
U3F1ZWV6ZTE3NzM4MjM4NTU3X0FjdGl2YXRpb24yMDA5NDk3NzE0MDg=

الآلات الهيدروليكية

machines hydrauliques

تستعمل الآلات الهيدروليكية السوائل تحت الضغط لنقل وتضخيم القوى.. إن النظام الهيدروليكي هو في نفس الوقت بسيط ومتين. يتألف النظام الهيدروليكي بصورة أساسية من أنبوب معبأ بسائل ومزود بكابس في كل طرف.
‏تدفع أحد المكباس باليد أو بمحرك وينقل السائل القوة إلى المكبس الثاني. في الآلات الهوائية تنقل القوة بواسطة الهواء المضغوط.

‏المكابح الهيدروليكية :
‏بغية تخفيف سرعة أو دفق حركة سيارة يضغط السائق على دواسة الكابح. ينقل نظام هيدروليكي القوة ويوزعها على جانبي السيارة بهدف تجنب الإنزلاقات. تزيح الدواسة المكبس (هو الأسطوانة الرئيسية) الذي يرسل عبر مجموعة من الأنابيب سائلا هيدروليكيا باتجاه المكابح. في كل مكبح يدفع هذا السائل زوجا من المكابس تجاه قرص أو لوحة متماسكين بالعجلة.
تمارس المكباس في المكابح الخلفية ذات الحجم المتماثل للأسطوانة الرئيسية نفس القوة.
‏تكون المكباس في المكابح الأمامية أكبر حجما وتمارس قوة أكبر بكثير ولكنها تنزاح بمسافة أقل بكثير من الأسطوانة الرئيسية.

الحوامة البرمائية :
Amphibious Hovercraft

تحلق الحوامة البرمائية فوق الماء مباشرة أو فوق ‏أي سطح مستو أخر وتستطيع أن تصل إلى ‏سرعات كبير. ترفعها عاليا وسادة من الهواء المضغوط عند درجة ‏تتجاوز قليلا درجة الضغط الجوي وتنفث هذا الهواء المضغوط ‏تربينات مركبة تحت الطائرة ويحفظه غلاف مرن.
‏تستطيع الحوامة البرمائية الضخمة نقل 400 ‏راكب و 60 ‏سيارة بسرعة تصل إلى 120 ‏كيلومترا في الساعة. كانت في الماضي ولازالت تستعمل في نقل الجنود و المدرعات الحربية لأنها كانت سهلة التحرك في الماء و اليابسة، الأن أدرجت للإستعمال المدني لتسهيل المواصلات و أيضا لتسليم البضائع في وقتها.

    
الاسمبريد إلكترونيرسالة